الأحد، 6 ديسمبر 2009

اعتداء على تلميذ وولده المعلم في حرم معهد ثانوي بسيدي بوزيد

تعرض التلميذ انس الحاجبي الذي يدرس بالرابعة رياضيات بالمعهد الثانوي 9
افريل سيدي بوزيد الى اعتداء بالعنف الشديد هو ووالده المعلم بالمدرسة
الابتدائية 7 نوفمبر وذلك من قبل محامي بجهة سيدي بوزيد وقد وقع هذا
الاعتداء في حرم المعهد الثانوي وعلى مراىء ومسمع من الجميع
نقابي - سيدي بوزيد


اعتداء على تلميذ ووالده المعلم في حرم معهد ثانوي بسيدي بوزيد
تطورات جديدة

ولمزيد الاعلام فقد تعكرت الحالة الصحية لكل من والد التلميذ انس حاجبي الاخ محمد الصالح حاجبي المعلم بمدرسة 7 نوفمبر1987 بسيدي بوزيد مما استوجب نقله من جديد الى المستشفى الجهوي اليوم 5-12-2009 ليخضع الى فحوصات اخرى فتم ايواؤه بقسم الانف والحلق والاذنين وذلك لاجراء عملية جراحية على انفه.
اما ابنه التلميذ فقد تلقى العلاج وعاد الى البيت للخضوع الى راحة اجبارية مطولة-20يوما- .
هذا الاعتداء الشنيع خلف ردود افعال عديدة لعل اولها رد فعل التلاميذ بفصل انس حاجبي الذي اضربوا عن الدراسة ونظموا تجمعا احتجاجيا امام مقر الادارة الجهوية للتربية والتكوين
اما المعلمون فقد استنكروا هذا الاعتداء ونددوا بقانون الغاب الذي اتبعه الاستاذ المحامي خريج كلية الحقوق واحدث تململا في صفوفهم خاصة بعد صمت الطرف الاداري وعدم اتخاذه اي اجراء ملموس لحماية التلاميذ والتدخل الفعال حسب ما يقتضيه الموقف اذ ان ادارة المعهد قد حرمت التلميذ من اجراء الامتحان ورفضت اسعاف التلميذ الذي يعاني من كسر نتيجة دوسه بسيارة الاستاذة زوجة المحامي في ساحة المعهد . الى جانب الصمت الغريب للسلطة القضائية التي تظلم لديها والد التلميذ انس مستظهرا في البداية بشهادة طبية تمنحه راحة ب21 يوما اي ان هناك اعتداء بالعنف الشديد ومع ذلك يبقى الجاني حرا طليقا يمارس نشاطه العادي وكانه فوف القانون ونحن نكاد نصدق انه فوق القانون فالاستاذ المحامي بعد ان اشبع التلميذ ووالده ضربا اعلنها صراحة وامام التلاميذ والاساتذة والاداريين قائلا:انا من العائلة الحاكمة معي السلطة والحاكم شيء ما يعملولي...
ترى متى سيتدخل القضاء ويامر بتطبيق القانون .. اذ استظهر المتضرر وابنه بشهادتين طبيتين تثبت تعرضهما للعنف الشديد ولا موقف للمحكمة او لرجال الامن ان صدر لهم امرا بذلك .. وها هو ابو التلميذ يرقد في المستشفى لاجراء عملية جراحية نتيجة الاعتداء ولا موقف ملموس.. اننتظر موته لا قدر الله لنقول ان الجاني قد اختفى والبحث جار؟؟؟؟
ان هذا الوضع غير السوي قد يدفع المعلمين وهياكلهم النقابية الى ردود فعل دفاعا عن حرمة المؤسسة التربوية وكرامة المربين بكافة الوسائل النضالية المشروعة .
حسبي الله ونعم الوكيل
الناصر الظاهري
عضو النقابة الجهوية للتعليم الاساسي
بسيدي بوزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق